Main menu

Pages

تحميل كتاب الكيمياء 2 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020 pdf

 

تحميل كتاب الكيمياء 2 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020  pdf



تحميل كتاب الكيمياء 2 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020  pdf

 

 

معلومات

أسم الكتاب : الكيمياء 2 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية

صيغية الكتاب : pdf

المؤلف : وزارة التربية في المملكة العربية السعودية

عدد الصفحات : 218 صفحة

حجم الكتاب :   MB 126

دار النشر : وزارة التربية في المملكة العربية السعودية

مركز التحميل : Google Drive

 

للقراءة والتحميل

للتحميل اضغط هنا

 

 

شاهد ايضا

  1. تحميل كتاب العلوم منهاج الصف الأول في السعودية 2020 pdf
  2. تحميل كتاب العلوم منهاج الأول المتوسط في السعودية (السابع) 2020 pdf
  3. تحميل كتاب العلوم منهاج الثاني المتوسط في السعودية 2020 pdf
  4. تحميل كتاب العلوم منهاج الثالث المتوسط في السعودية 2020 pdf
  5. تحميل كتاب الكيمياء 1 للمرحلة الثانوية مقررات البرنامج المشترك في السعودية 2020 pdf
  6. تحميل كتاب الكيمياء 2 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020 pdf
  7. تحميل كتاب الكيمياء 3 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020 pdf
  8. تحميل كتاب الكيمياء 4 نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية في السعودية 2020 pdf
  9. تحميل كتاب دليل التجارب العلمية منهاج الكيمياء 1 المرحلة الثانوية المستوى الاول النظام الفصلي في السعودية 2020 pdf
  10. تحميل كتاب دليل التجارب العلمية منهاج الكيمياء 2 المرحلة الثانوية المستوى الثاني النظام الفصلي في السعودية 2020 pdf
  11. تحميل كتاب دليل التجارب العلمية منهاج الكيمياء 3 المرحلة الثانوية المستوى الثالث النظام الفصلي في السعودية 2020 pdf


 

الوصف

كتاب الكيمياء 2، نظام المقررات مسار العلوم الطبيعية.
كتاب الطالب لمقرر الكيمياء 2، نظام التعليم الثانوي مقررات، مسار العلوم الطبيعية.
كتاب مقرر الكيمياء2.
كتب التعليم الثانوي نظام المقررات، مسار العلوم الطبيعية.
كتاب الطالب، كيمياء2.

تهتم العلوم الطبيعية بدراسة الظواهر المادية على الأرض، وفي الكون المحيط بنا، وتشكل أساسا للعلوم التطبيقية، وتسهم معها في تقدم الأمم ورقي الشعوب، وتحقيق الرفاهية للإنسان؛ فالعلم هو مفتاح النجاح والتنمية. وهذا يحظى تعليم العلوم الطبيعية بمكانة خاصة في الأنظمة التربوية؛ حيث تكرس الإمكانات لتحسين طرق تدريسها، وتطوير مضامینها و تنظيمها وفق أحدث التوجهات التربوية، وتطوير وتوفير المواد التعليمية التي تساعد المعلمين والطلاب على تحقيق أهداف تدريس هذه المادة على الوجه الأكمل والأمثل.

ويأتي اهتمام المملكة العربية السعودية بتطوير المناهج وتحديثها من منطلق أحد التزامات رؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) وهو: إعداد مناهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية بالإضافة إلى تطوير المواهب وبناء الشخصية ، وذلك من منطلق تطوير التعليم و تحسين مخرجاته ومواكبة التطورات العالمية على مختلف الصعد

وقد جاء كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط بجزأيه الأول و الثاني لدعم رؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) نحو الاستثمار في التعليم عبر الضمان حصول كل طالب على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، فبنية وتنظيم المحتوى يستند إلى معايير المحتوى الخاصة بهذا الصيف، ویستند كذلك إلى أحدث نظريات التعلم والممارسات التدريسية الفاعلة على المستوى العالمي. كما تجعل الطالب محور العملية التعليمية التعلمية، فيتعلم الطالب في هذا الكتاب من خلال ممارساته النشاطات العملية والبحث والاستقصاء بمستوياته المختلفة. والأمر نفسه للمعلم، فقد تغير دوره من مصدر يدور حوله التعليم إلى موجه و میسر لتعلم الطلاب. ولهذا جاءت أهداف هذا الكتاب لتؤكد على تشجيع الطلاب على طرح التساؤلات لفهم الظواهر الطبيعية المحيطة بهم وتفسيرها، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية للمشاركة الفاعلة، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل.

وقد جاء هذا الكتاب في ست وحدات، هي: دراسة المادة، والمادة والطاقة، و أجهزة جسم الإنسان -۱ وأجهزة جسم الإنسان -۲، والنباتات و موارد البيئة، والطاقة الحرارية والموجات.

يأتي أمام المملكة العربية السعودية بتطوير مناهج التعليم و دينها فيها وكوث أكد التزامات رؤية المملكة العربية السعودية  ( ۲۰۳۰) هو: "إعداد ممنهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية بالإضافة إلى تطوير المواهب وبناء الشخصية

ويأتي كتاب العلوم للصف الأول الابتدات اعمالرؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) والانيمار في التعليم عبر ضمان محصول ل قل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة ، بحيث يگو للطلب فيه الدور النيش والبخور في عملية التعلم والتعليم. وقد جاء هذا الكتاب في جز این؛ يشيل كل منهما على كلاب وحدات جاءت في جزئه الأولي شاملة البيانات من حولنا، الحيوانات وماها، از ضا.

وقد جاء عوض محتوى الكتاب بأسلوب وتي، وتنظيم تربوي فاعل، يستند إلى أحدث ما توصل إليه البحوث في مجال إعداد المناهج الدراسية بما في ل دورة التعلم، وبما يتناسب مع بيئة المملكة العربية السعودية وكفاقتها واختياجاتها التعليمية في إطار سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية.

كذلك اشتمل المختوي على أنشطة متنوعة المستوى، ثم بقدرة الطلاب على تفيدها، مراعية في الوقت نفسه مبدا الفروق الفردية بين الطلاب، إضافة إلى تطويين المحتوى التمور التوضيحية المعبرة، التي تعيش طبيعة الوحدة أو الفضل، مع تأكيد الكتاب في وحداته وقوله و ژو بیمه المختلفة على تنويع أساليب التقويم

وأدث قلق الكتاب على أهمية اياب الطالب المنهجية العلمية في التفكير والعمل، وبما يعزز أيضا مند رؤية (۲۰۳۰) "تتعلم تعمل" وتنمية مهاراته العقلية والعملية، ومنها: قراءة التمور، والكتابة والقراءة العلمية، والوشم، وعمل الماذج، بالإضافة إلى تأكيدها على ربط المعرفة بواقع حياة الطالب، ومن ذلك ربطها بالصحة والفن والمجتمع.

والله نسأل أن يحقق الكتاب الأهداف المرجوة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن وتقدمه وازدهاره

 


Comments

contents title