Main menu

Pages

طور العلماء أجهزة استشعارلثاني أكسيد الكربون على الورق


'A litmus paper for CO2:' Scientists develop paper-based sensors for carbon dioxide     طور العلماء أجهزة استشعار لثاني أكسيد الكربون على الورق

 

'A litmus paper for CO2:' Scientists develop paper-based sensors for carbon dioxide

 

طور العلماء أجهزة استشعار لثاني أكسيد الكربون على الورق 

تاريخ: 2 يونيو 2020

مصدر: جامعة ألبرتا

ملخص:

يمكن صنع مستشعر جديد للكشف عن ثاني أكسيد الكربون على قطعة بسيطة من الورق ، وفقًا لدراسة جديدة أجراها علماء الكيمياء بجامعة ألبرتا.

 

 

 

قال آل ميلدروم Al Meldrum ، الأستاذ في قسم الكيمياء والمؤلف المشارك للدراسة التي يقودها طالب الدراسات العليا هوى وانج: "يمكنك أن تفكر فيها بشكل أساسي على أنها ورقة لثاني أكسيد الكربون". "أظهر العمل أنه يمكنك عمل كاشف حساس لثاني أكسيد الكربون من قطعة بسيطة من الورق. يمكن للمرء أن يتخيل بسهولة أجهزة استشعار  لثاني أكسيد الكربون أو الغازات الأخرى باستخدام نفس الأساليب الأساسية."

 

المستشعر ، الذي يتغير لونه بناءً على كمية ثاني أكسيد الكربون في المحيط ، له العديد من التطبيقات المهمه والمفيدة من الصناعات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون إلى المباني والمصانع. وبسبب قاعدته الورقية ، فإن جهاز الاستشعار ذو تكلفة منخفضة.

 

وأوضح ميلدروم: "في المباني الذكية ، يمكن لأجهزة استشعار ثاني أكسيد الكربون أن تنبة الناس عن حدوث حريق وأين يمكن للناس الذهاب بعيدا عنه ، ويمكن الكشف عن ثاني أكسيد الكربون الذي يخرج عن طريق الزفيره عند التنفس". "يمكن أن يساعد هذا في المساعدة في بناء وتصميم المباني. يمكن أن تكون أجهزة استشعار ثاني أكسيد الكربون مكلفة للغاية في الوقت الحالي إذا كانت حساسة بما يكفي للعديد من الغازات."

 

بينما يوضح هذا البحث القدرة على الاستشعار وأداء التكنولوجيا ، فإن جهاز الاستشعار الذي يمكن إنتاجه بكميات كبيرة يتطلب المزيد من التصميم والتحسين والتعبئة.

 

 

 

 

المصادر

  • Materials provided by University of AlbertaNote: Content may be edited for style and length.
  • Hui Wang, Sergei I. Vagin, Bernhard Rieger, Alkiviathes Meldrum. An Ultrasensitive Fluorescent Paper-Based CO2 SensorACS Applied Materials & Interfaces, 2020; 12 (18): 20507 DOI: 10.1021/acsami.0c03405

 




Comments

contents title