Main menu

Pages

صنع العطر في المنزل Perfume


العطر 

العطر هدية كلاسيكية ، ولكن من الأفضل إذا كان العطر الذي تعطيه هو عطر قمت بإنشائه بنفسك - خاصة إذا قمت بتعبئته في زجاجة جميلة. العطر الذي تصنعه بنفسك خال من المواد الكيميائية الاصطناعية ويمكن تخصيصه بالكامل ليناسب أذواقك الشخصية. إليك كيفية صنع العطر الخاص بك.


مواد العطور

يتكون العطر من مزيج من الزيوت الأساسية في الزيت الأساسي مع الكحول والماء.
  • 1/2 أوقية زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو
  • 2-1 / 2 أوقية من الإيثانول (مثل الفودكا)
  • 2 ملاعق طعام من مياه الينابيع أو الماء المقطر (وليس ماء الصنبور)
  • فلتر قهوة
  • زجاجة داكنة اللون
  • 25 قطرات من الزيوت العطرية (يمكنك شرائها من متجر صحي أو عبر الإنترنت أو تقطيرها).
  • 7 قطرات من الزيوت العطرية الأساسية
  • 7 قطرات من الزيوت العطرية الوسطى
  • 6-7 قطرات من الزيوت العطرية


ستشكل الزيوت الأساسية التي ستستخدمها قاعدة عطرك ، تسمى "المكونات". المكونات الأساسية هي الجزء من العطر الذي يدوم لفترة أطول على الجلد. المكونات الوسطى تتبخر بسرعة أكبر. المكونات العليا هي الأكثر تقلبًا وتشتت أسرع. تحتوي الجسور على معدلات تبخر متوسطة وتعمل على ربط الرائحة معًا.


في بعض الأحيان يتم إضافة مواد أخرى إلى تركيبة العطور ، مثل ملح البحر (رائحة المحيط) ، والفلفل الأسود (حار) ، والكافور ، وزنجبيل الهند. نظرًا لأن الزيوت العطرية تتبخر بمعدلات مختلفة ، فإن الطريقة التي تفوح بها رائحة العطر تتغير بالفعل بمرور الوقت أثناء ارتدائها. في ما يلي بعض الأمثلة على الملاحظات الأساسية والوسطى والعليا:


روائح العطر: خشب ارز ، قرفة ، باتشولي ، خشب الصندل ، فانيليا ، طحلب ، اشنة ، سرخس
المكونات الوسطى: القرنفل ، وإبرة الراعي ، وعشب الليمون ، وزهر البرتقال ، وجوزة الطيب ، والإيلنغ
قمه العطر: البرغموت ، الياسمين ، الخزامى ، الليمون ، الجير ، زهر البرتقال ، الأوركيد ، الورد
الوسط: فانيليا ، لافندر اختياري

الترتيب الذي تخلط به مكوناتك مهم لأنه سيؤثر على الرائحة. إذا قمت بتغيير الإجراء ، قم بتسجيل ما قمت به في حالة رغبتك في تكرار رائحة معينة.


اصنع عطرك

أضف زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو إلى الزجاجة.
أضف الزيوت العطرية بالترتيب التالي: المكونات الأساسية ، متبوعة بالمكونات الوسطى ، ثم المكونات العليا. أضف قطرتين من ملاحظات الجسر ، إذا رغبت في ذلك.
أضف 2.5 أونصة من الكحول.
رج الزجاجة لبضع دقائق ، ثم اتركها لمدة 48 ساعة إلى ستة أسابيع. ستتغير الرائحة بمرور الوقت ، لتصبح أقوى عند حوالي ستة أسابيع.
عندما تكون الرائحة في المكان الذي تريده ، أضف ملعقتين كبيرتين من ماء الينابيع إلى العطر. هز الزجاجة لخلط العطر ، ثم قم بترشيحه من خلال مرشح القهوة قبل سكبه في الزجاجة النهائية.
يمكنك صب القليل من العطر في زجاجة زينة ، ولكن بشكل عام ، يجب تخزين العطر في زجاجة محكمة الإغلاق ، بعيدًا عن الحرارة والضوء. من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام زجاجة داكنة مع الحد الأدنى من المجال الجوي ، لأن الضوء والتعرض للهواء يحلل العديد من الزيوت الأساسية.
قم بتسمية إبداعك. (من الجيد دائمًا تسجيل كيفية صنع العطر ، في حالة رغبتك في إعادة إنشائه لاحقًا.)


ملاحظات عن العطور

يستغرق التجريب للحصول على الرائحة التي تريدها ، ولكن يمكنك البدء في الاتجاه الصحيح من خلال مراعاة نوع الروائح المرتبطة بالزيوت الأساسية:

ترابي: الباتشولي ، نجيل الهند
الأزهار: إبرة الراعي ، الياسمين ، زهر البرتقال ، الورد ، البنفسج ، الإيلنغ
الفاكهة: البرغموت ، الجريب فروت ، الليمون ، الليمون ، الجير ، اليوسفي ، البرتقال
عشبي: أنجليكا ، ريحان ، بابونج ، حكيم كلاري ، لافندر ، نعناع ، إكليل الجبل
المحيط: ملح البحر
حار: فلفل أسود ، هال ، قرفة ، قرنفل ، كزبرة ، زنجبيل ، عرعر ، جوزة الطيب
الأخشاب: قرفة ، أرز ، سرو ، صنوبر ، خشب الصندل

إذا كان العطر قويًا جدًا ، يمكنك تخفيفه بمزيد من الماء. إذا كنت تريد أن يحتفظ العطر برائحته لفترة أطول ، أضف ملعقة كبيرة من الجلسرين إلى الخليط.




المصادر


  • "Perfume – Definition and More from Dictionary". Merriam-Webster.
  •  Strathern, Paul (2000). Mendeleyev's Dream – The Quest For the Elements. New York: Berkley Books. ISBN 0-425-18467-6.
  •  Levey, Martin (1973). Early Arabic Pharmacology: An Introduction Based on Ancient and Medieval Sources. Brill Archive. p. 9. ISBN 90-04-03796-9.
  •  A.K. Sharma; Seema Wahad; Raśmī Śrīvāstava (2010). Agriculture Diversification: Problems and Perspectives. I. K. International Pvt Ltd. p. 140.
  •  Roach, John (29 March 2007). "Oldest Perfumes Found on "Aphrodite's Island"". Archived from the original on 12 October 2013. Retrieved 21 June 2014.
  •  "Ancient Perfumes Recreated, Put on Display in Rome". Fox News.


Comments

Titles