Main menu

Pages

اصنع المنتجات المنزلية الخاصة بك Household Products

اصنع المنتجات المنزلية الخاصة بك Household Products




اصنع المنتجات المنزلية الخاصة بك
يمكنك استخدام الكيمياء لصنع العديد من المنتجات المنزلية اليومية التي تستخدمها. صنع هذه المنتجات بنفسك يمكن أن يوفر لك المال ويسمح لك بتخصيص التركيبات لتجنب المواد الكيميائية السامة أو المهيجة.

* اضغط على الصورة او الأسم للذهاب الى طريقة العمل



تحميك معقمات اليدين من الجراثيم ، ولكن بعض معقمات اليد التجارية تحتوي على مواد كيميائية سامة قد ترغب في تجنبها. من السهل جدًا صنع مطهر يد فعال وآمن بنفسك.

تحميك معقمات اليدين من الجراثيم ، ولكن بعض معقمات اليد التجارية تحتوي على مواد كيميائية سامة قد ترغب في تجنبها. من السهل جدًا صنع مطهر يد فعال وآمن بنفسك.





يعتبر DEET طاردًا فعالًا للبعوض ، ولكنه سام أيضًا. إذا كنت ترغب في تجنب طارد البعوض الذي يحتوي على DEET ، فحاول صنع طارد الحشرات الخاص بك باستخدام المواد الكيميائية المنزلية الطبيعية.






يمكنك صنع عطر لمنحه لشخص خاص أو للاحتفاظ به لنفسك. يعد صنع العطر الخاص بك طريقة أخرى لتوفير النقود حيث يمكنك تقريب بعض الروائح ذات الأسماء التجارية بسعر قليل.





وفر المال عن طريق جعل انبوب الصرف الخاص بك أنظف لإخراج الأوساخ العالقة.





قد تكون هناك حالات قد ترغب فيها في تجنب الفلورايد في معجون أسنانك. يمكنك صنع معجون أسنان طبيعي بسهولة وبتكلفة زهيدة.





اصنع أملاح الاستحمام بأي لون ورائحة تختارها لتقديمها كهدية أو لاستخدامها للاسترخاء في حوض الاستحمام.






من المحتمل أن يكون شراء الصابون أرخص وأسهل بالتأكيد من صنعه بنفسك ، ولكن إذا كنت مهتمًا بالكيمياء فهذه طريقة جيدة للتعرف على تفاعل التصبن.






أفضل جزء في طلاء الفضة هذا هو أنه يزيل البقع من الفضة دون أي فرك. اخلط المكونات المنزلية الشائعة معًا واترك التفاعل الكهروكيميائي يزيل تغير اللون السيئ من الأشياء الثمينة.





ميزة صنع الشامبو بنفسك هو أنه يمكنك تجنب المواد الكيميائية غير المرغوب فيها. اصنع الشامبو بدون أي صبغات أو عطور أو قم بتخصيصها لإنشاء منتج مميز.





مسحوق الخبز هو واحد من تلك المواد الكيميائية المستخدمة للطهي التي يمكنك صنعها بنفسك. بمجرد أن تفهم الكيمياء ، من الممكن أيضًا أن تستبدل بين مسحوق الخبز وصودا الخبز.






هل تمتلك زيت الطهي؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك صنع وقود محترق نظيف لسيارتك. إنه ليس معقدًا ولا يستغرق وقتًا طويلاً ، لذا جربه!






هذا ليس شيئًا تطبع سيرتك الذاتية عليه (ما لم تكن فنانًا) ، ولكن الورق المعاد تدويره ممتع في صنعه ورائع تمامًا للبطاقات محلية الصنع وغيرها من الحرف اليدوية. ستكون كل قطعة من الورق فريدة من نوعها.












المصادر

  • Silberman, Steve (June 2006), Don't Try This at Home, Wired Magazine, retrieved 2008-07-18
  •  Sacks, Oliver (2001), Uncle Tungsten: Memories of a Chemical Boyhood, Vintage Books, ISBN 0-375-40448-1
  •  Weintraub, Stanley, "Shaws's Musician: Edward Elgar" (PDF), Annual of Bernard Shaw Studies (Requires subscription), retrieved 2008-07-21
  •  Rosenfeld, Louis (1999), Four Centuries of Clinical Chemistry, Taylor and Francis, ISBN 90-5699-645-2
  •  University of Wisconsin - General Chemistry - The Law of Conservation of Mass, archived from the original on 2008-06-24, retrieved 2008-07-19

اعداد:   علي ثاير النعيمي   


Comments

Titles