Main menu

Pages

إعادة التدوير الكيميائي للنفايات البلاستيكية الحيوية يجعلها اكثر فائدة Chemical recycling


Chemical recycling makes useful product from waste bioplastic

إعادة التدوير الكيميائي للنفايات البلاستيكية الحيوية يجعلها اكثر فائدة

تاريخ: 20 مايو 2020

مصدر: جامعة برمنغهام

ملخص:

طور فريق من العلماء طريقة أسرع وأكثر كفاءة لإعادة تدوير "البلاستيك الحيوي" النباتي.

 

Chemical recycling makes useful product from waste bioplastic  إعادة التدوير الكيميائي للنفايات البلاستيكية الحيوية يجعلها اكثر فائدة


 

طور فريق من العلماء في جامعتي برمنغهام وباث طريقة أسرع وأكثر فاعلية لإعادة تدوير "البلاستيك الحيوي" النباتي.

 

أظهر الفريق كيف أن طريقة إعادة تدوير المواد الكيميائية الخاصة بهم لا تسرع العملية فحسب ، بل يمكن أيضًا تحويلها إلى منتج جديد - يذوب وقابل للتحلل - والذي يمكن بيعه للاستخدام في مجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك مستحضرات التجميل والأدوية.


 

أصبحت المواد البلاستيكية الحيوية ، المصنوعة من حمض البولي لاكتيك (PLA)  polylactic acid شائعة بشكل متزايد في المنتجات مثل الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة ومواد التعبئة والتغليف وحتى ألعاب الأطفال. عادة ، بمجرد أن تصل إلى نهاية عمرها الإنتاجي ، يتم التخلص منها في مكب النفايات أو تستعمل كسماد ، والتحلل البيولوجي لهذه المواد يأخذ فترات تصل إلى عدة أشهر.

 


في دراسة جديدة ، أظهر الباحثون أنه يمكن استخدام عملية كيميائية ، باستخدام محفز أساسه الزنك zinc تم تطويره في جامعة باث Bath  والميثانول methanol ، لتكسير البلاستيك الاستهلاكي الحقيقي وإنتاج المذيب الأخضر green solvent ، المسمى لاكتات الميثيل methyl lactate. ونشرت نتائجهم في مجلة بحوث الكيمياء الصناعية والهندسية.

 


اختبر الفريق طريقته في ثلاثة منتجات PLA منفصلة - كوب يمكن التخلص منه وبعض نفايات طابعة ثلاثية الأبعاد ولعبة أطفال. ووجدوا أن الكوب تم تحويله بسهولة إلى لاكتات الميثيل في درجات حرارة منخفضة ، ولكن حتى البلاستيك الأكبر في لعبة الأطفال يمكن تحويله باستخدام درجات حرارة أعلى. قال المؤلف الرئيسي لويس رومان-راميريز من كلية جامعة برمنغهام: "لقد كنا متحمسين لرؤية أنه كان من الممكن الحصول على كميات كبيرة من المذيب الأخضر بغض النظر عن خصائص العينات بسبب الملونات والإضافات والأحجام وحتى الوزن الجزيئي." الهندسة الكيميائية.

 


يقول الباحث الرئيسي البروفيسور جو وود ، من جامعة برمنجهام: "إن العملية التي صممناها تنطوي على إمكانات حقيقية للمساهمة في الجهود الجارية لتقليل كمية البلاستيك في مكب النفايات أو التي يتم حرقها لإنتاج منتجات قيّمة جديدة من النفايات.

 


"تقنيتنا تقسم البلاستيك إلى كتل صغيرة كيميائية قبل" إعادة بنائها "إلى منتج جديد ، حتى نضمن أن المنتج الجديد ذو جودة عالية بما يكفي للاستخدام في المنتجات والعمليات الأخرى."

 

وقد جُربت العملية الكيميائية حتى 300 مل ، لذا فإن الخطوات التالية ستشمل زيادة حجم المفاعل أكثر قبل استخدامه في بيئة صناعية. تم تمويل البحث من قبل مجلس بحوث الهندسة والعلوم الفيزيائية.



 

 

 

المصادر

  • Materials provided by University of BirminghamNote: Content may be edited for style and length.
  • Luis A. Román-Ramírez, Paul McKeown, Chanak Shah, Joshua Abraham, Matthew D. Jones, Joseph Wood. Chemical Degradation of End-of-Life Poly(lactic acid) into Methyl Lactate by a Zn(II) ComplexIndustrial & Engineering Chemistry Research, 2020; DOI: 10.1021/acs.iecr.0c01122

اعداد

نبذه عن المؤلف

علي ثاير النعيمي

Instagram

Facebook

 



Comments

contents title