Main menu

Pages

كيفية عمل مسحوق الخبز في الطبخ؟


How Does Baking Powder Work in Cooking?  كيفية عمل مسحوق الخبز في الطبخ؟

How Does Baking Powder Work in Cooking?

يستخدم مسحوق الخبز Baking Powder لصنع خليط الكعك وهوا المسؤول عن انتفاخ عجينه الخبز. الميزة الكبريرة لمسحوق الخبز على الخميرة هي أنه يعمل على الفور. إليك التفاعل الكيميائي في مسحوق الخبز.

 

 

كيف يعمل مسحوق الخبز

يحتوي مسحوق الخبز على صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم sodium bicarbonate) وحمض جاف (كريم الترتار tartar أو كبريتات ألومنيوم الصوديوم sodium aluminum sulfate). عندما يضاف إلى وصفة الخبز ، يتفاعل هذان المكونان لتكوين فقاعات من غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

 

التفاعل الذي يحدث بين بيكربونات الصوديوم (NaHCO3) وكريم الترتار (KHC4H4O6) هو:

NaHCO3 + KHC4H4O6  KNaC4H4O6 + H2O + CO2

 

تتفاعل بيكربونات الصوديوم وكبريتات ألومنيوم الصوديوم (NaAl(SO4)2) بطريقة مماثلة:

3 NaHCO3 + NaAl(SO4)2  Al(OH)3 + 2 Na2SO4 + 3 CO2

 

 

استخدام مسحوق الخبز بشكل صحيح

يحدث التفاعل الكيميائي الذي ينتج فقاعات ثاني أكسيد الكربون فورًا عند إضافة الماء أو الحليب أو البيض أو أي سائل آخر يحتوي على الماء. لهذا السبب ، من المهم طهي العجينة على الفور ، قبل أن تختفي الفقاعات. أيضًا ، من المهم تجنب الإفراط في خلط الوصفة حتى لا تتحرك الفقاعات خارج الخليط.

 

 

مسحوق خبز ذو تأثير واحد أو مزدوج

يمكنك شراء مسحوق خبيز ذو تأثير واحد أو مزدوج. يحرر مسحوق الخبز أحادي المفعول ثاني أكسيد الكربون بمجرد خلط المكونات. ينتج المسحوق مزدوج المفعول فقاعات إضافية أثناء تسخين الوصفة في الفرن. يحتوي المسحوق مزدوج المفعول عادة على فوسفات حمض الكالسيوم calcium acid phosphate ، الذي يحرر كمية صغيرة من ثاني أكسيد الكربون عند مزجه بالماء وصودا الخبز ، ولكن يحتوي على المزيد من ثاني أكسيد الكربون عند تسخين العجينة.

 

يمكنك استخدام نفس الكمية من مسحوق الخبيز ذو المفعول الفردي ومزدوج المفعول في الوصفة. والفرق الوحيد هو عندما يتم إنتاج الفقاعات. البودرة ذات المفعول المزدوج أكثر شيوعًا وهي مفيدة للوصفات التي قد لا يتم طهيها على الفور ، مثل عجينة البسكويت.

 




  شاهد ايضاً:

 

 

 

 

 

 

 

المصادر

  • Royal Baking Powder (1942). A Guide to Royal Success in Baking (PDF). Standard Brands Incorporated. p. 4. Retrieved 26 January 2019.
  •  Pliny the Elder. "Alumen, and the several varieties of it; Thirty-eight remedies". Naturalis Historia [Natural History]. Perseus Digital Library (in Latin and English). Tufts University. book 35, chapter 52. Retrieved 27 December 2011.
  •  Vauquelin (1797) "Sur la nature de l'Alun du commerce, sur l'existence de la potasse dans ce sel, et sur diverses combinaisons simples ou triples de l'alumine avec l'acide sulfurique". In Annales de Chimie et de Physique, 1st series, volume 22, pp. 258–279.
  •  Jean-Antoine Chaptal (1797), "Comparée des quatre principales sortes d'Alun connues dans le commerce; et Observations sur leur nature et leur usage". In Annales de Chimie et de Physique, 1st series, volume 22, pp. 280–296.
  •  Panko, Ben (20 June 2017). "The Great Uprising: How a Powder Revolutionized Baking". Smithsonian. Retrieved 20 June 2017.
  •  Schwarcz, Joe (June 3, 2016). "The Right Chemistry: Why might baking powder contain aluminum or GMOs?". Montreal Gazette. Retrieved 29 January 2019.
  •  "All About Bakewell Cream". Cook's Illustrated. January 2011. Retrieved 29 January 2019.
  •  Oliver, Sandra; Standish, Marjorie (May 31, 2018). Cooking Maine style : tried and true recipes from Down East. Lanham, MD: Down East Books. p. 112. ISBN 978-1608939534. Retrieved 29 January 2019.




Comments

contents title