Main menu

Pages

المخاطر و الأستخدامات الصحية للشب



المخاطر و الأستخدامات الصحية للشب
 

Is Alum Safe? Uses and Health Concerns of Alum



الشب Alum  هو عنصر يوجد في بعض الأطعمة وفي بعض المنتجات الغير صالحة للأكل. إذا كنت من الناس الذين يحرصون على قراءة ملصقات المنتجات ، فقد تتساءل ما هو الشب وهل هو أمن وصالح للأستخدام. الجواب نعم - عادة - ولكن بكميات صغيرة.

 

 

يعتمد أمان الشب على عدة عوامل

أي شكل من اشكال كبريتات الألومنيوم يمكن أن يسمى "الشب" ، بما في ذلك الأنواع السامة من المادة الكيميائية. ومع ذلك ، فإن نوع الشب الذي تستخدمه في التخليل pickling وفي مزيل العرق deodorant هو شب البوتاسيوم potassium alum KAl(SO4)2·12H2O . كبريتات ألومنيوم الصوديوم هي نوع من انواع الشب تستخدم في مسحوق الخبز التجاري . Baking powder

 

 

وقد استخدم شب البوتاسيوم في شراب الكرز والمخللات. يساعد الألمنيوم على جعل جدران خلايا cell walls الفاكهة والخضروات أكثر ثباتًا ، مما ينتج مخللًا هشًا. على الرغم من أن الشب معتمد كمضاف غذائي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، إلا أن الجرعات الكبيرة منه تعتبر سامه. الاتجاه الحالي هو تقليل الاعتماد على المواد الكيميائية لتحسين الغذاء. يمكن استخدام الشب لامتصاص بعض المخللات.

 

يمتص الجسم الشب في مزيل العرق من خلال الجلد إلى مجرى الدم. على الرغم من أنه يعتبر آمنًا بما يكفي لهذا الغرض من قبل إدارة الغذاء والدواء ، قد تكون هناك عواقب صحية سلبية من التعرض المستمر لأيونات الألومنيوم في الشب. نظرًا لأن بعضاً منه يمتص في الجلد ، فإن إحدى طرق تقليل تعرضك للمنتج هي تقليل استخدامه كل يوم.

 

الشب هو العنصر الرئيسي المستخدم في مسحوق مانع النزف styptic powder وأقلام الرصاص. لا تسبب الكمية الصغيرة التي يتم امتصاصها في مجرى الدم من الاستخدام العرضي اي مشاكل صحية

 

 

 

المخاوف الصحية الشب

يمكن لجميع أنواع الشب أن تسبب تهيج للجلد والأغشية المخاطية. يمكن أن يتسبب أستنشاق الشب الى تلف الرئة. قد يهاجم الألمنيوم أيضًا أنسجة الرئة. ولأنه ملح ، فإن تناول كميات كبيرة من الشب يمكن أن تؤدي بك الى المرض. عادة ما يؤدي تناول الشب إلى التتقيؤ ، ولكن إذا تمكنت من إبقائه قليلا ، يمكن للشب أن يخل بالتوازن الأيوني في مجرى الدم ، تمامًا مثل الجرعات الزائدة في أي محلول كهربائي آخر .

 

ومع ذلك ، فإن الخطر الرئيسي للشب هو التعرض طويل الأمد لمستويات منخفضة من المادة الكيميائية. يمكن أن يتسبب الألمنيوم في تدهور أنسجة الجهاز العصبي. وقد تم اقتراح أن التعرض للألمنيوم على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان أو لويحات الدماغ أو مرض الزهايمر ، ولكن لا يوجد حاليًا دليل يدعم هذا الادعاء.

 

قد يحتوي الشب من مصادر طبيعية على شوائب ، بما في ذلك المعادن السامة مثل الكروم chromium. نظرًا لأن التركيب الكيميائي للشب الطبيعي متغير ، فمن الأفضل تجنب استخدامه عندما تكون هناك مجال لابتلاعه أو دخوله إلى مجرى الدم عن طريق الجرح.

 

 


شاهد ايضاً:

ما هو الشب؟ أنواعة واستخداماته؟ 

 

 

 

المصادر

  • Abreo, V. "The Dangers of Aluminum Toxicity". Archived from the original on 18 April 2009.
  • The Alzheimer's Society. Aluminium, Metals, and Dementia. September 2012.
  • Klotz, Katrin, et al. "The Health Effects of Aluminum Exposure." Deutsches Arzteblatt, vol. 114, no. 39, 29 Sep. 2017, pp. 653-659., doi:10.3238/arztebl.2017.0653
  • Martino, Jenny L., and Sten H. Vermund. "Vaginal Douching: Evidence for Risks or Benefits to Women's Health." Epidemiologic Reviews, vol. 24, no. 2, 1 Dec. 2002, pp. 109-124, doi:10.1093/epirev/mxf004
  • "Public Health Statement for Aluminum." Agency for Toxic Substances & Disease Registry. 21 Jan. 2015.





Comments

contents title