Main menu

Pages

الفرق بين صودا الخبز ومسحوق الخبز


The Difference between Baking Soda and Baking Powder  الفرق بين صودا الخبز ومسحوق الخبز



The Difference between Baking Soda and Baking Powder



كل من صودا الخبز baking soda ومسحوق الخبز Baking Powder عبارة عن عوامل تخمير leavening agents ، مما يعني أنها تضاف إلى المخبوزات قبل الطهي لإنتاج ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى انتفاخ وارتفاع المخبوزات. يحتوي مسحوق الخبز على صودا الخبز ، ولكن يتم استخدام المادتين تحت ظروف مختلفة.

 

 

 

هل تعلم؟

يمكنك استبدال مسحوق الخبز بدلاً من صودا الخبز  ولكن لا يمكن استخدام صودا الخبز بدلاً مسحوق الخبز.

 

 

صودا الخبز

صودا الخبز Baking soda هي بيكربونات الصوديوم sodium bicarbonate النقية. عندما يتم دمج صودا الخبز في جو رطب مع المكون الحمضي acidic ingredient (مثل الزبادي yogurt أو الشوكولاتة chocolate أو اللبن buttermilk أو العسل honey ) ينتج التفاعل الكيميائي فقاعات من ثاني أكسيد الكربون التي تتوسع تحت درجات حرارة الفرن ، مما يتسبب في توسيع وانتفاح المخبوزات. يبدأ التفاعل فور مزج المكونات ، لذلك تحتاجين إلى خبز العجينه التي تتطلب صودا الخبز على الفور ، وإلا فسوف تتعرض العجينه للتلف.

 

 

 

مسحوق الخبز

يحتوي مسحوق الخبز Baking powder على بيكربونات الصوديوم ، ولكنه يحتوي على عامل التحميض (كريم الترتار cream of tartar) بالإضافة إلى عامل تجفيف drying agent ، وعادة ما يكون نشا. يتوفر مسحوق الخبز كمسحوق منفرد أو مزدوج المفعول. يتم تنشيط المساحيق ذات التأثير الفردي عن طريق الرطوبة ، لذلك يجب عليك خبز العجينة التي تحتوي هذا المنتج فورًا بعد الخلط. تتفاعل المساحيق ذات المفعول المزدوج على مرحلتين ويمكنك أن تنتظر لبعض الوقت قبل خبزها. باستخدام مسحوق مزدوج المفعول ، يتم إنبعاث بعض الغاز في درجة حرارة الغرفة عند إضافة المسحوق إلى العجين ، ولكن يتم إنبعاث معظم الغاز بعد زيادة درجة حرارة العجين في الفرن.

 

 

 

كيف يتم الأختيار بينهما لخبز العجين؟

بعض الوصفات تستوجب أضافة صودا الخبز ، بينما تستوحب أخرى مسحوق الخبز. يعتمد العنصر المستخدم على المكونات الأخرى في الوصفة. الهدف النهائي هو إنتاج منتج لذيذ ذو نسيج متكامل. صودا الخبز أساسية وستعطي مذاقًا مرًا ما لم تتم معاملتها مع حموضة مكون آخر ، مثل اللبن. يحتوي مسحوق الخبز على حمض وقاعدة وله تأثير متعادل بشكل عام من حيث الذوق. العجينة التي تتطلب مسحوقًا للخبز غالبا يجب ان تضيف معها مكونات أخرى ذات مذاق متعاجل ، مثل الحليب. مسحوق الخبز هو عنصر شائع في الكعك والبسكويت.

 

 

شاهد ايضاً:

 

 

المصادر

  • Matz, Samuel A. (1992). Bakery Technology and Engineering (3 ed.). Springer. p. 54. Retrieved 2009-08-12.
  •  McGee, Harold (2004). On Food and Cooking (revised ed.). Scribner-Simon & Schuster. p. 533. ISBN 9781416556374. Retrieved 2009-08-12.
  •  Civitello, Linda (2017). Baking powder wars : the cutthroat food fight that revolutionized cooking. Urbana: University of Illinois Press. pp. 45, 70–74. ISBN 978-0252041082.
  • Pasquali I, Bettini R, Giordano F (2007). "Thermal behaviour of diclofenac, diclofenac sodium and sodium bicarbonate compositions". Journal of Thermal Analysis and Calorimetry. 90 (3): 903–907. doi:10.1007/s10973-006-8182-1.
  •  Chambers M. "Sodium bicarbonate [USP:JAN]". ChemIDplus. U.S. National Library of Medicine.
  •  "What's the difference between bicarbonate of soda, baking soda and baking powder?". ThatsLife! Pacific Network.




Comments

contents title