Main menu

Pages

طوب مصنوع من النفايات البلاستيكية العضوية يستخدم في البناء


Bricks made from plastic, organic waste  طوب مصنوع من النفايات البلاستيكية العضوية يستخدم في البناء

تصميم : علي ثاير النعيمي



 

Bricks made from plastic, organic waste

تاريخ: 26 مايو 2020

مصدر: جامعة فلندرز , أستراليا

ملخص:

يمكن تصنيع أنواع ملائمة للبيئة من الطوب ومواد البناء من النفايات المعاد تدويرها أو الرمل بمساعدة نوع جديد رائع من البوليمر المطاطي المكتشف مؤخرًا. يمكن ضغط البوليمر المطاطي ، المصنوع من الكبريت وزيت الكانولا ، وتسخينه باستخدام مواد مالئة لإنشاء مواد البناء التي قد تستخدم في المستقبل.

 

 

 

يمكن أن يُضغط البوليمر المطاطي rubber polymer ، المصنوع من الكبريت sulfur  وزيت الكانولا canola oil ، ويُسخن بالمواد المالئة لإنشاء مواد بناء قد تستخدم في المستقبل ، كما يقول باحثون في مجلة الكيمياء الصيدلانية - مجلة أوروبية.

 

يقول الأستاذ المساعد الكيميائي العضوي بجامعة فليندرز جوستين تشالكر Justin Chalker : "يمكن أن تنتج هذه الطريقة مواد قد تحل يومًا ما محل مواد البناء والطوب الغير قابل لإعادة التدوير".

 

يمكن استخدام المطاط المسحوق powdered rubber كأنابيب tubing ، أو في صنع الأغلفة المطاطية. أو يمكن ضغطه ، ثم تسخينه ثم خلطه مع مواد مالئة أخرى لتكوين مركبات جديدة تمامًا ، بما في ذلك مواد البناء الأكثر استدامة.

 

يعد الأسمنت Cement موردًا محدودًا وملوثًا بشكل كبير ، حيث يسبب إنتاج الأسمنت بأكثر من 8 ٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري greenhouse gases ، وتشكل صناعة مواد البناء في جميع أنحاء العالم حوالي 18 ٪.

 

تقول الأستاذة المساعدة Chalker  والدكتورة لويزا إسدايل Louisa Esdaile ، بدعم من باحثين آخرين من فليندرز وجامعة ديكين وجامعة أستراليا الغربية: "هذا مهم أيضًا نظرًا لوجود عدد قليل من الطرق حاليًا لإعادة تدوير ال PVC أو ألياف الكربون ". Carbon fibre

 

يقول المؤلف الرئيسي Flinders PhD Nic Lundquist :"تعد طريقة إعادة التدوير الجديدة خطوة مهمة إلى الأمام في صنع مواد البناء المستدامة ، ويمكن إعادة تدوير المواد المطاطية بشكل متكرر ". "يمكن أيضًا استخدام جزيئات المطاط أولاً لتنقية المياه ثم إعادة استخدامها في صنع الأنابيب."

 

تقول الدكتورة لويزا إسدايل ، المؤلفة المشاركة والمتعاونة في البحث ، أن البحث المهم يبحث في طرق إعادة استخدام المواد وإعادة تدويرها ، بحيث تكون هذه المواد متعددة الاستخدامات حسب التصميم.

 

تنطبق تقنية التصنيع وإعادة التدوير الجديدة ، المسماة " reactive compression molding" ، على المواد المطاطية التي لها القابلية على الضغط compressed والتمدد stretched ، وغير قابلة للذوبان. يسمح التركيب الكيميائي الفريد للكبريت في المطاط الجديد بترابط عدة قطع من المطاط مع بعضها.

 

بدأ المشروع قبل عامين في مختبر Flinders University Flker University كمشروع للعام الثالث من قبل Ryan Shapter ، مع مرشحي الدكتوراه بجامعة Flinders نيكولاس لوندكويست وألفريتس تيكوالو وغيرهم ممن ساهموا في البحث في العدد الخاص لهذا الشهر من الكيميائيين الشباب ChemEurJ.

 

 

 

المصادر

  • Materials provided by Flinders UniversityNote: Content may be edited for style and length.
  • Nicholas Lundquist, Alfrets Tikoalu, Max Worthington, Ryan Shapter, Samuel Tonkin, Filip Stojcevski, Maximilian Mann, Christopher Gibson, Jason Gascooke, Amir Karton, Luke Henderson, Louisa Esdaile, Justin Chalker. Reactive compression molding post‐inverse vulcanization: A method to assemble, recycle, and repurpose sulfur polymers and compositesChemistry – A European Journal, 2020; DOI: 10.1002/chem.202001841




Comments

Titles