Main menu

Pages

اختبار جديد مضمون لتتبع مسار الدهون التي نتناولها

Foolproof new test to track the fats we eat


تاريخ: 15 مايو 2020

مصدر: جامعة ماكماستر

ملخص:

طور فريق من الباحثين الكيميائيين اختباراً للدم موثوق ودقيق لتتبع تناول الدهون، وهي طريقة يمكن أن توجه الناس بشأن الأكل الصحي.

  

Foolproof new test to track the fats we eat  اختبار جديد مضمون لتتبع مسار الدهون التي نتناولها




كان وضع مبادئ توجيهية موثوقة تحديًا كبيرًا لأخصائيي الأوبئة التغذوية حتى الآن ، لأنهم يضطرون إلى الاعتماد على المشاركين في الدراسة الذين يسجلون طريقة استهلاكهم للغذاء بأمانة ، وبالتالي تكون النتائج عرضة للخطأ البشري، خاصة عندما تكون في حالة النظم الغذائية عالية الدهون .

 


للدراسة ، التي نشرت في مجلة أبحاث الدهون ، طور الكيميائيون اختبارًا ، يكشف عن أحماض دهنية محددة غير أسترية (NEFAs)، وهو نوع من الأحماض الدهنية الحرة المتداولة التي يمكن قياسها باستخدام جزء صغير من عينة الدم.

 


يقول فيليب بريتز ماكيبين ، الأستاذ في قسم الكيمياء والأحياء الكيميائية بجامعة ماكماستر والمؤلف الرئيسي للدراسة: "يحتاج علماء الأوبئة إلى طرق أفضل لتقييم المدخول الغذائي بشكل موثوق عند تطوير التوصيات الغذائية".

 


"إن الطعام الذي نستهلكه شديد التعقيد ويصعب قياسه عند الاعتماد على الإبلاغ الذاتي ، خاصة في حالة الدهون الغذائية. هناك الآلاف من المواد الكيميائية التي نتعرض لها في الأطعمة ، سواء المصنعة أو الطبيعية". 

 


كانت الدراسة عبارة عن مزيج من مشروعين بحثيين أجراهما Britz-McKibbin مع Sonia Anand في قسم الطب و Stuart Phillips في قسم علم الحركة.

 


قام الباحثون أولاً بتقييم النظام الغذائي المعتاد للنساء الحوامل في الثلث الثاني من الحمل ، وهي مرحلة تطور مهمة للجنين. طُلب من النساء ، وبعضهن يتناولن مكملات زيت السمك أوميغا 3 ، أن يبلغن عن متوسط ​​استهلاكهن من الأسماك الزيتية ومنتجات الألبان كاملة الدسم ، ثم يتم اختبارهن باستخدام التكنولوجيا الجديدة. راقبت دراستهم أيضًا التغيرات في أوميغا 3 NEFAs لدى النساء بعد تناول مكملات زيت السمك أوميغا 3 بجرعات عالية مقارنةً بالدواء الوهمي.

 


تمكن الباحثون من إثبات أن بعض NEFA في الدم تتطابق بشكل وثيق مع الأنظمة الغذائية و / أو المكملات الغذائية التي أبلغت عنها النساء ، مما يشير إلى أن المؤشرات الحيوية الغذائية قد تكون بمثابة أداة موضوعية لتقييم تناول الدهون.

 


يقول Britz-McKibbin: "إن تناول الدهون هو من بين الجوانب الأكثر إثارة للجدل في سياسات الصحة العامة الغذائية بالنظر إلى توصيات النظام الغذائي منخفضة الدهون التي كانت معيبة سابقًا ، والشعبية المتزايدة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات / الدهون عالية الكيتون". "إذا تمكنا من قياسه بشكل موثوق ، يمكننا البدء في دراسة أسئلة مثل: هل يجب على النساء الحوامل تناول زيت السمك؟ هل تعاني النساء من نقص في بعض الدهون الغذائية؟ هل يؤدي نظام غذائي معين أو مكمل غذائي إلى نتائج صحية أفضل لأطفالهن؟"

 


يخطط الباحثون لدراسة ما هو تأثير NEFAs والمستقلبات الأخرى المرتبطة بالتعرضات الغذائية أثناء الحمل ، والتي قد يكون لها نتائج صحية على الأطفال فيما يتعلق بالسمنة ، ومتلازمة التمثيل الغذائي ، وخطر الأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة.

 

 


المصادر

  • Materials provided by McMaster University. Original written by Michelle Donovan. Note: Content may be edited for style and length.
  • Sandi M. Azab, Russell J. de Souza, Koon K. Teo, Sonia S. Anand, Natalie C. Williams, Jordan Holzschuher, Chris McGlory, Stuart M. Phillips, Philip Britz-McKibbin. Serum non-esterified fatty acids have utility as dietary biomarkers of fat intake from fish, fish oil and dairy in womenJournal of Lipid Research, 2020; jlr.D120000630 DOI: 10.1194/jlr.D120000630

 

اعداد
:

علي ثاير النعيمي

Instagram

Facebook




Comments

Titles