Main menu

Pages

10 انواع من السموم الأكثر فتكاً Deadliest Poisons

10 انواع من السموم الأكثر فتكاً  Deadliest Poisons



10 انواع من السموم الأكثر فتكاً
Deadliest Poisons

السم هو مادة تسبب الموت أو الإصابة عند تناولها أو استنشاقها أو امتصاصها في الجسم. من الناحية الفنية ، يمكن أن يكون أي شيء هوا سم. إذا كنت تشرب كمية اضافية من الماء ، فستموت. انها مجرد مسألة جرعة. لذلك ، تغطي هذه القائمة السموم القاتلة بجرعات منخفضة للغاية.
لماذا يحتاج أي شخص إلى مثل هذه القائمة؟ قد يكون من المفيد إذا كنت تكتب لغز عن جريمة قتل أو تتساءل عما إذا كان شخص ما قد حضر لك نوع معين من السموم. مجرد فضول ...



الريسين Ricin

الريسين Ricin


لريسين هو سم قاتل مصدرة حبوب الخروع. جرعة بحجم حبة رمل واحدة تكفي لقتل انسان بالغ. يعمل التوكسين عن طريق تعطيل الريبوسومات ووقف إنتاج البروتين ، وهو في النهاية مشكلة قاتلة. لا يوجد ترياق للسم ، رغم أنه من الممكن البقاء على قيد الحياة إذا كانت الجرعة صغيرة بدرجة كافية.
أستخدم الريسين لاغتيال البلغاري جورجي ماركوف في عام 1978. في حين أنه من غير المحتمل أن تصادف السم النقي ، تم العثور على السم في بذور نبات الخروع. ابتلاع البذور بالكامل لن يسمّمك ، لكن يجب أن يبقى الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدًا عن الحبوب لأن مضغهم قد يطلق سمومًا كافية للتسبب في ضرر.




توكسين البوتولينوم (البوتوكس) Botulinum Toxin

توكسين البوتولينوم (البوتوكس) Botulinum Toxin

تنتج بكتريا Clostridium botulinum سمًا عصبيًا قاتلًا يسمى البوتولينوم. إذا تم ابتلاع البكتيريا ، فقد يؤدي ال التسمم الغذائي. مصدر هذا السم من العلب المختومة بشكل غير صحيح أو اللحوم السيئة. اعراضه الألم وشلل العضلات المؤقت . يمكن أن يمنع الشلل الحاد الشخص من التنفس ويسبب الوفاة.

تم العثور على نفس السم في البوتوكس ، حيث يتم حقن جرعة صغيرة لتجميد العضلات في مكانها ، مما يقلل من التجاعيد. يهاجم البوتوكس الناقلات العصبية بحيث تكون العضلات المتعاقد عليها غير قادرة على الاسترخاء.



سم الأسماك الرباعية الأسنان Tetrodotoxin

سم الأسماك الرباعية الأسنان Tetrodotoxin

Tetradotoxin أو TTX هو سم عصبي قوي يعمل على إيقاف التوصيل العصبي بين الدماغ والجسم عن طريق منع قنوات الصوديوم. يمكن لجرعة دقيقة أن تسبب فقدان الإحساس والشلل. يستغرق حوالي 6 ساعات للوصول إلى التأثير الكامل ، ولكن بمجرد توقف الحجاب الحاجز تتوقف الرئتان عن العمل ويمكن أن تموت عاجلاً من دقات قلب غير منتظمة.

كيف تتعرض؟ يتم استخدام السمكة المنتفخة اليابانية الشهية. في حالة تلف الأجهزة التي تحتوي على السم أو إزالتها بشكل غير كامل ، يكون الطبق قاتلًا. السمكة المنتفخة ليست الحيوان الوحيد الذي يحمل هذا السم. كما أنه يوجد في بعض الأخطبوطات والديدان المسطحة ونجوم البحر والعناب والضفادع والنيوت. إن تي تي إكس قاتلة سواء تم استنشاقها أو بلعها أو امتصاصها مباشرة في مجرى الدم من خلال قطعها.



سمين ضفدعي Batrachotoxin

سمين ضفدعي Batrachotoxin

من بين جميع السموم الموجودة في هذه القائمة ، يعتبر الباتراكوتوكسين هو المادة الأقل احتمالاً لكي تتعرض لها (إلا إذا كنت تعيش في غابة مطيرة مدارية). تم العثور على السم على جلد الضفادع السهام. الضفادع نفسها ليست مصدر السم. لكنه يأتي من الطعام الذي يتناولونه. عندما ترى هذه الضفادع في حديقة للحيوانات ، أطمئن لأنها لا تأكل الخنافس القاتلة ، لذلك لا يمكن أن تؤذيك.

تعتمد كمية المادة الكيميائية على أنواع الضفادع. قد يحمل الضفدع السام الذهبي من كولومبيا ما يكفي من السم الذي يعرّضه لمسه مادة الباتاكوتوكسين الكافية لقتل حوالي عشرين شخصًا.

السم هو السم العصبي الذي يتداخل مع أداء قناة الصوديوم. والنتيجة هي الشلل والموت السريع. لا يوجد ترياق.



توكسين Amatoxin

توكسين Amatoxin

Amatoxin هو السم القاتل الموجود في فطر Amanita ، مثل ذبابة الغاريق. قد يكون تناول فطر واحد كافيًا لإنهائك ، لذا فهي ليست أسوأ مادة كيميائية في هذه القائمة ، ولكن من المرجح أن تصادفها أكثر من غيرها (على الأخص إذا كنت تعرف طباخًا تحب انتقاء الفطر البري). أماتوكسين يهاجم الكلى والكبد. في نهاية المطاف ، فإن الضرر يؤدي إلى غيبوبة والموت.



السيانيد Cyanide

السيانيد Cyanide

السيانيد هو سم قاتل يرتبط بالحديد في الدم ، ويمنعه من حمل الأكسجين إلى الخلايا. جرعة مميتة تقتل في دقائق. ومع ذلك ، فإن هذا السم شائع في الطبيعة لدرجة أن الجسم يزيل سموم كميات صغيرة. وجدت في بذور التفاح والكرز واللوز والمشمش. سيانيد الهيدروجين سلاح كيميائي. يقال أن الرائحة مثل اللوز ، على الرغم من أن الحقيقة هي أن رائحة اللوز هي رائحة السيانيد التي تحتويها!



غاز الأعصاب Nerve Gas

غاز الأعصاب Nerve Gas

يمكن لأي من العوامل العصبية أن تكون على قائمة المواد الكيميائية الأكثر دموية. السارين ، VX ، والمركبات ذات الصلة هي أكثر فتكا بكثير من معظم المركبات الأخرى. السارين ، على سبيل المثال ، أكثر سمية بنحو 500 مرة من سيانيد الهيدروجين.

لا يحتاج غاز الأعصاب إلى استنشاقه ليكون فعالاً. يمكن امتصاصه عن طريق الجلد. في حين أنه من الممكن البقاء على قيد الحياة بجرعة منخفضة للغاية ، إلا أن الضحية تعاني عادة من مستوى ما من الضرر العصبي الدائم. قد يكون VX أكثر قوة ، على الرغم من أن عامل الأعصاب لم يستخدم أبدًا في المعركة ، لذلك هناك بيانات أقل عليه. يمنع VX وجود إنزيم في الجهاز العصبي بحيث يطلق إشارات باستمرار. يؤدي فقدان السيطرة على الوظائف الجسدية والاختناق والتشنجات إلى الموت.



البروديفاكوم Brodifacoum

البروديفاكوم Brodifacoum

Brodifacoum هو أحد مضادات التخثر القوية التي تقلل من مستوى فيتامين K في الدم ، مما يؤدي إلى نزيف داخلي والموت. يتم بيعه كمبيد لقوارض تحت أسماء تجارية بما في ذلك Talon و Jaguar و Havoc. في حين أنه يقتل الفئران لأنهم يأكلون الطعم الملوث ، لأن لمسه يمكن أن يسبب التعرض. يتخلل الجلد ويبقى في الجسم لعدة أشهر. الحيوانات التي تأكل القوارض المسمومة هي أيضا في خطر.



الإستركنين Strychnine

الإستركنين Strychnine

الستركنين هو سم طبيعي ، يتم الحصول عليه بشكل رئيسي من بذور شجرة ستريكشن nux-vomica. وهو سم عصبي يعمل على الأعصاب الشوكية ، مما يتسبب في تشويش الضحايا وتشنجهم.  متاح تجاريا كمبيد للآفات لقتل الجراثيم والفئران. مثل Brodifacoum ، وهو أمر خطير للاستخدام لأنه يمثل خطراً على الأطفال والحيوانات الأليفة وغيرهم من الضحايا غير المقصودين.



البولونيوم Polonium

البولونيوم Polonium

في حين أن هناك العديد من المركبات التي يمكن أن توجد في هذه القائمة بسهولة، لا تنس أن بعض العناصر الكيميائية سامة مميتة! الرصاص والزئبق سامة بشكل فظيع. لا يوجد التعرض "الآمن" للرصاص ، في حين أن الزئبق أسوأ بكثير في شكله العضوي منه كعنصر نقي.

البولونيوم العنصر نفسه سام ، بالإضافة إلى أن النشاط الإشعاعي يسبب أنهيار لأنسجة الجسم. الجرعة المميتة لهذا العنصر أصغر بكثير من أي سم آخر في هذه القائمة. تناول 7 تريليونات من الجرام يكفي لقتل شخص بالغ.













Comments

Titles