Main menu

Pages

كيفية إذابة علب الألمنيوم في المنزل

كيفية إذابة علب الألمنيوم في المنزل  How to Melt Aluminum Cans at Home


كيفية إذابة علب الألمنيوم في المنزل
How to Melt Aluminum Cans at Home

الألومنيوم 


الألومنيوم هو معدن شائع ومفيد ، ومعروف بمقاومته للتآكل والقدرة على التحمل وخفيفة الوزن. أنها آمنة بما فيه الكفاية لاستخدامها في جميع أنحاء الطعام وعلى اتصال مع الجلد. من الأسهل بكثير إعادة تدوير هذا المعدن أكثر من تطهيره من الخامات. يمكنك إذابة علب الألمنيوم القديمة للحصول على الألومنيوم المنصهر. صب المعدن في قالب مناسب لصنع المجوهرات أو أواني الطهي أو الحلي أو المنحوتات أو لمشروع آخر لتشغيل المعادن. إنها مقدمة رائعة لإعادة التدوير المنزلي.


صهر علب الألمنيوم

الألومنيوم هو معدن وفير ومتنوع بالتالي يمكن إعادة تدويرها بسهولة.
نقطة انصهار الألمنيوم منخفضة بدرجة كافية بحيث يمكن صهرها بأي شعلة. ومع ذلك .
يمكن استخدام الألمنيوم المعاد تدويره لصناعة التماثيل والحاويات والمجوهرات.


مواد لصهر علب الألمنيوم

إن ذوبان العلب ليس معقدًا ، لكنه مشروع للبالغين فقط بسبب ارتفاع درجات الحرارة. سترغب في العمل في منطقة نظيفة وجيدة التهوية. ليس من الضروري تنظيف العلب قبل ذوبانها لأن المواد العضوية (الطلاء البلاستيكي ، الصودا المتبقي ، إلخ) سوف تحترق أثناء العملية.


-         علب الألمنيوم
-         فرن صغير من الفرن الكهربائي (أو مصدر حرارة آخر يصل إلى درجة الحرارة المناسبة ، مثل شعلة البروبان)
-         يمكن أن يكون بوتقة الصلب (أو المعدن الآخر بنقطة انصهار أعلى بكثير من الألمنيوم ، ولكنه أقل من الفرن الخاص بك - وعاء قوي من الفولاذ المقاوم للصدأ أو مقلاة من الحديد الزهر)
-         قفازات مقاومة للحرارة
-         ملقط المعادن
-         القوالب التي تصب فيها الألومنيوم الصلب والحديد وما إلى ذلك - تكون مبدعة



ذوبان الألمنيوم


-         الخطوة الأولى التي تريد اتخاذها هي سحق العلب بحيث يمكنك تحميل أكبر عدد ممكن في البوتقة. ستحصل على رطل واحد من الألومنيوم مقابل كل 40 علبة. قم بتحميل العلب الخاصة بك في الحاوية التي تستخدمها كبوتقة ، ثم ضع البوتقة داخل الفرن. إغلاق الغطاء.

-         أشعل النار في الفرن  إلى 1220 درجة فهرنهايت. هذه هي نقطة انصهار الألومنيوم (660.32 درجة مئوية ، 1220.58 درجة فهرنهايت) ، ولكن أسفل نقطة انصهار الصلب. سوف يذوب الألومنيوم على الفور تقريبًا بمجرد وصوله إلى درجة الحرارة هذه. اترك نصف دقيقة أو نحو ذلك في درجة الحرارة هذه للتأكد من أن الألمنيوم منصهر.

-         ارتدِ نظارات واقية وقفازات مقاومة للحرارة. يجب أن ترتدي قميصًا طويل الأكمام ، وبنطالًا طويلًا ، وأحذية إصبع قدم مغطاة عند العمل باستخدام مواد ساخنة للغاية (أو باردة).

-         افتح الفرن. استخدام ملقط لإزالة البوتقة ببطء وبعناية. لا تضع يدك داخل الفرن! إنها لفكرة جيدة أن تقوم بتوجيه المسار من الفرن إلى القالب باستخدام وعاء معدني أو رقائق معدنية ، للمساعدة في تنظيف الانسكابات.

-         صب الألمنيوم السائل في القالب. سوف يستغرق الأمر حوالي 15 دقيقة حتى يصلب الألمنيوم من تلقاء نفسه. إذا رغبت في ذلك ، يمكنك وضع القالب في دلو من الماء البارد بعد بضع دقائق. إذا قمت بذلك ، توخي الحذر ، حيث سيتم إنتاج البخار.

-         قد يكون هناك بعض المواد المتبقية في بوتقة الخاص بك. يمكنك ضرب الثمالة من البوتقة عن طريق الصفع رأسا على عقب على سطح صلب ، مثل الخرسانة. يمكنك استخدام نفس العملية لطرد الألومنيوم من القوالب. إذا كنت تواجه مشكلة ، فقم بتغيير درجة حرارة القالب. سوف يكون للألمنيوم والقالب (وهو ميتا مختلف) معامل توسع مختلف ، يمكنك استخدامه لصالحك عند تحرير معدن واحد من آخر.
تذكر أن تغلق الفرن أو الفرن عند الانتهاء. إعادة التدوير لا معنى لها إذا كنت تهدر الطاقة ، أليس كذلك؟



هل كنت تعلم؟


إعادة صهر الألومنيوم لإعادة تدويره أقل تكلفة ويستخدم طاقة أقل من إنتاج الألومنيوم الجديد من التحليل الكهربائي لأكسيد الألومنيوم (Al2O3). تستخدم إعادة التدوير حوالي 5٪ من الطاقة اللازمة لصنع المعدن من خامه الخام. حوالي 36 ٪ من الألومنيوم في الولايات المتحدة يأتي من المعادن المعاد تدويرها. البرازيل تقود العالم في إعادة تدوير الألومنيوم. تعيد الدولة تدوير 98.2٪ من علب الألمنيوم.



المصادر:

  • Morris, J. (2005). "Comparative LCAs for curbside recycling versus either landfilling or incineration with energy recovery". The International Journal of Life Cycle Assessment, 10(4), 273–284.
  • Oskamp, S. (1995). "Resource conservation and recycling: Behavior and policy". Journal of Social Issues. 51 (4): 157–177. doi:10.1111/j.1540-4560.1995.tb01353.x
  • Schlesinger, Mark (2006). Aluminum Recycling. CRC Press. p. 248. ISBN 978-0-8493-9662-5.



Comments

contents title