Main menu

Pages

سيفيرو أوتشوا السيرة الذاتية
أكاديمي ، كيميائي ، عالم (1905-1993)

سيفيرو أوتشوا  Severo Ochoa


كان سيفيرو أوتشوا عالمًا كيمياءًا بيولوجيًا أمريكيًا وبيئيًا جزيئيًا إسبانيًا شارك في منح جائزة نوبل عام 1959 في علم وظائف الأعضاء أو الطب لاكتشافه إنزيمًا يمكِّن من تخليق الحمض النووي الريبي.

ملخص
ولد سيفيرو أوتشوا عام 1905 ، وهو عالم حائز على جائزة نوبل ، ذهب إلى كلية الطب في جامعة مدريد. بعد تخرجه عام 1929 ، أمضى أوتشوا الوقت في ألمانيا في إجراء الأبحاث ، ثم عاد إلى إسبانيا ودرّس في كلية الطب في جامعة مدريد. في أوائل الأربعينيات ، انتقل أوتشوا إلى الولايات المتحدة ، حيث عمل مع كارل كوري وجيرتي كوري في جامعة واشنطن قبل الانضمام إلى كلية نيويورك الجامعية. في عام 1959 ، تم تسمية أوتشوا مشاركًا في الحصول على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب لاكتشاف إنزيم يسمح بتخليق الحمض النووي الريبي ، مما يسمح للعلماء بإعادة إنشاء عملية الخلية التي تترجم الجينات الوراثية. توفي في مدريد في عام 1993.

الحياة المبكرة والمهن
ولد سيفيرو أوتشوا في 24 سبتمبر 1905 في لواركا ، أستورياس ، أسبانيا ، وكان عالمًا حائزًا على جائزة نوبل ، معروفًا ببحثه في حمض الريبونوكلييك ، المعروف أيضًا باسم الحمض النووي الريبي. أمضى سنواته الأولى في لواركا ، حيث كان والده رجل أعمال ومحامًا. توفي والده عندما كان Ochoa 7 سنوات من العمر.


تلقى أوشوا تعليمه في إحدى المدارس اليسوعية في ملقة قبل التحاقه بجامعة مدريد ، حيث حصل على شهادة الطب في عام 1929. بعد التخرج ، واصل أوشوا دراسته في الخارج ، وأمضى عامين في ألمانيا في إجراء أبحاث مع أوتو مييرهوف.

في أوائل 1930 ، عاد أوتشوا إلى إسبانيا وانضم إلى هيئة التدريس في جامعة مدريد. أدى اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية في عام 1936 إلى بحثه عن فرص أخرى في مكان آخر. أمضى أوتشوا الوقت في ألمانيا وإنجلترا قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة في أوائل الأربعينيات.

الحائز على جائزة نوبل
في الولايات المتحدة ، عمل سيفيرو أوتشوا لأول مرة مع كارل كوري وجريتي كوري في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري. ثم بدأ العمل في كلية الطب بجامعة نيويورك ، بداية من قسم الصيدلة في المدرسة وانضم إلى قسم الكيمياء الحيوية في الخمسينات. أصبح أوتشوا رئيسًا للقسم في عام 1954.

خلال مسيرته الطويلة في البحث العلمي ، استكشف أوتشوا العديد من الأسئلة البيوكيميائية. هو الأكثر شهرة لتجاربه المتعلقة بالحمض النووي الريبي. في خمسينيات القرن العشرين ، تمكن أوتشوا من إنشاء الحمض النووي الريبي - وهو مهم في إنتاج البروتين ونقل المعلومات الوراثية - باستخدام تركيبة إنزيم بكتيرية تسمى فوسفوريلاز polynucleotide.


سمح هذا الاكتشاف لأتشوا بتكوين فيروس في أنبوب اختبار ، وفتح الباب لمزيد من الأبحاث الطبية والجينية. في عام 1959 ، حصل على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب ، وهو شرف شاركه مع عالم الكيمياء الحيوية آرثر كورنبرج. تمكن طالب سابق في أوتشوا ، كورنبرغ ، من إنتاج حمض ديوكسي ريبونوكلييك أو د ن أ بشكل مصطنع. وقد تم تكريم الاثنتين بسبب "اكتشافهما لآليات في التركيب البيولوجي" للجيش الملكي النيبالي والحمض النووي ، وفقا لموقع جائزة نوبل.

السنوات الأخيرة
بعد تقاعده من جامعة نيويورك في عام 1974 ، انضم أوتشوا إلى معهد روش للبيولوجيا الجزيئية ، حيث واصل بحثه. في منتصف الثمانينيات ، تقاعد من روش وعاد إلى إسبانيا مع زوجته كارمن غارسيا كوبيان (م. 1931-1993).

توفي سيفيرو أوتشوا في مدريد في 1 نوفمبر 1993.


مصادر 

سيفيرو أوتشوا  Severo Ochoa 

https://www.biography.com/people/severo-ochoa-9426631

Comments

contents title